DEMOCRACY!

7 Apr 2007

Letter to Bush20/10/06 رسالة الى بوش

هيأة إرادة المرأة
عضو في المؤتمر التأسيسي العراقي الوطني
A letter form Iraqi women to Mr Bush: Leave Iraq!

رسالة من النساء المعارضات للاحتلال في العراق

إلى/ السيد جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

الموضوع/ ارحل من العراق

السلام لمن يتبع طريق السلام

نعم لقد خضت الحرب الخاطئة، لان الحرب في كل الأحوال خاطئة ولقد غزوت العراق دون أن نمنحك فيزا دخول إليه...

ولقد ورطت رجالك ونساءك في قتل الأبرياء وحملتهم وزر وجودهم في ارض لا تحبهم غزاة، وتفتح لهم ذراعيها لو جاؤوها سائحين، أو باحثين عن فرص عمل، أو سائلين صداقة شعبها.

نحن نساء العراق حاملات مشروع الحرية كما نحمل الأبناء في الأرحام نتعاطف مع النساء الأمريكيات اللواتي فقدن أبناءهن فوق تراب أرضنا هدراً لأننا ندرك أن من تصنع الحياة، لا يمكن أن تشارك في صناعة الموت إلا إذا ما غرر بها المنافقون، أو إذا ما فقدت إحساس الأمومة العظيم المقدس. إن جنس المرأة يمنحها خاصية المحافظة على الجنس البشري. وكونك قائد حرب،فقد سلبت من المرأة الأمريكية خاصيتها. وصادرت أمومتها كما صادرت الزوج من زوجته، والحبيبة من حبيبها والطفلة أو الطفل من الأب....

كم شغل هتلر من التاريخ ؟ لكن التاريخ حاكم هتلر حتى وان لم تحاكمه محكمة العدل الدولية أو محاكم أخرى...

وكم شغل شارون من التاريخ، فها هم زرقوه إبرة الغيبوبة حتى لا تحاكمه محاكم العدل الدولية، رغم ان محاكم الشعوب والتاريخ قد حاكمته حتى لو أخضعوه للغيبوبة تستراً على جرائمه ضد الإنسانية وجرائم الكيان الذي يمثله.

أيها الرئيس

قلناها لك من قبل لا تورث ابنتيك صفتك كقائد حرب، بل أورثهما صفة قائد سلام... وهو ارث لأحفادك وأحفاد أحفادك من بعدك، بل كان يمكن أن يكون إرثك العظيم إلى شعبك وشعوب الأرض الباحثين عن حضارة مؤنسنة.

الحرب أيها الرئيس تلتهم حضارة الإنسان، وها أنت قد فعلتها بغزوك العراق... وخيبت أمال شعوب الأرض وأسئت الى مفاهيم الحرية والديمقراطية والتاريخ والإنسان وحقوق الإنسان.

يا قائد الحرب...

لا لم تخطئ في قرار الحرب زماناً ومكاناً فحسب، بل أخطأت في الحرب خياراً لان الحرب خطيئة.. بل أم الخطايا

إن امن أمريكا القومي ليس في العراق ولا في العالمين العربي والإسلامي وليس في الشرق الأوسط. إن امن أمريكا القومي يكمن قي سياسة البيت الأبيض ومبادراته الاستباقية لتعميم العدالة ومحاربة الفقر والبطالة ورفض تسليع المرأة واحترام جوهرها الإنساني وتكريم أمومتها وخاصيتها في صناعة الحياة وكفاءتها في صناعة الحرية والسلام والعدالة والتقدم والديمقراطية.

نحن نساء العراق المناهضات للاحتلال نطلب انسحاب جيوش الاحتلال من وطننا الكريم فوراً ودون قيد أو شرط نحن لسنا طبقة سياسية تبني مصالحها على حساب دماء أبناء الشعب ، نحن إرادة حرة نعي أدوارنا في المجتمع كما نعي حقوقنا بالحياة والحرية والكرامة .. وقد أهدرتها إدارتكم بغير وجه حق

مرة أخرى نطلب منك أن تختار بين دورك كقائد حرب والحرب خطيئة في كل عصر ومكان، وبين أن تنسحب لخيار السلام.

ملاحظة:

أيها الرئيس

نرجوا أن تتابع إخبار العراق خارج ماكنة الاحتكار التي تعرفها حتى تلم بمشاعر أطفال العراق تجاه أمريكا ، وحتى تلم أيضا بصورة الجندي الأمريكي كما طبعتها غزوتك إلى العراق

عيد الفطر – تشرين الثاني

بغداد - العراق